MAWAZIN
.

اياد علاوي يراس تحالف الوطنية بعد حسم ائتلافه اخيرا مع الجبوري والمطلك

سياسية
منذ 2018-01-11 الساعة 14:48 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

علمت / موازين نيوز / ان نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي حسم أخيرا تحالف الانتخابي ليراس ائتلافا يضم رئيس البرلمان سليم الجبوري والسياسي العراقي صالح المطلك .

وذكر مصدر سياسي مطلع لـ / موازين نيوز / ان " ائتلاف الوطنية بات ائتلاف اللحظة الأخيرة بعد ان انتهى توافق جمع اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية وصالح المطلك رئيس جبهة الحوار العربية وسليم الجبوري رئيس البرلمان لتشكل التحالف الانتخابي بينهم وهو ما قد يغير المعادلة للائتلافات الاخرى في الساعات المقبلة ".

ويضم هذا الائتلاف " النواب كاظم الشمري وعدنان الجنابي وعدنان الدنبوس وميسون الدملوجي صلاح مزاحم الجبوري واخرين".

وكان مصدر سياسي مطلع كشف لـ/موازين نيوز / اليوم عن عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي، إطلاق ائتلافه الانتخابي للمشاركة بالانتخابات بعيدا عن ائتلاف دولة القانون الذي يراسه نوري المالكي ، فيما سيرافقه عدد من قيادات حزب الدعوة الإسلامية في مقدمتهم النائب علي العلاق .

فيما علمت / موازين نيوز / ان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي سيراس ائتلاف دولة القانون والذي يضم ثمان قوى سياسية فيما تراس امين عام منظمة بدر تحالف الفتح والذي يضم 15 حزبا سياسيا .

ولا تزال خارطة التحالفات تتموج مع فيما اختارت أحزاب الدخول منفردة بلا ائتلافات في الانتخابات المقبلة ومن ابرزها تيار الحكمة وحزب الفضيلة فيما سيتحالف تيار الاستقامة المدعوم من الصدر مع الحزب الشيوعي العراقي وقوى مدنية أخرى ، في حين ذهب نواب التحالف المدني الذين مثلوه في هذه الدورة الى التحالف بينهم رغم الخلاف الذي دام لاشهر .

انتهى

م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • الأصلاح الثقافي--- وشغيلةالفكر
    عبد الجبارنوري منذ19-01-2018
    الساعة 15:17 (بتوقيت بغداد)
  • الصراع على الموارد الاقتصادية في العراق ونقد المعادلة الصفرية
    د. بارق شُبّر منذ18-01-2018
    الساعة 15:38 (بتوقيت بغداد)
  • عزيزي نيوتن: تاريخنا العربي منحول ومكذوب
    عادل نعمان منذ18-01-2018
    الساعة 15:36 (بتوقيت بغداد)