MAWAZIN
.
MAWAZIN

المواطن: جمع تواقيع لمسائلة العبادي على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد البرلمان

سياسية
منذ 2017-03-18 الساعة 12:28 (بتوقيت بغداد)

 

 

بغداد ـ موازين نيوز

قال النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي،السبت،ان هناك توجها من اغلب النواب لجمع تواقيع لمسائلة رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية تصريحاته الاخيرة ضد البرلمان.

واوضح شوقي،ان "ردود الأفعال تمثلت، بالتوجه إلى جمع تواقيع لمسائلة رئيس الحكومة العراقية، أمام البرلمان خلفية تصريحاته الأخيرة التي أتهم فيها اللجنة المالية ومجلس النواب بمناقلة أموال لغرض الرواتب والتخصيصات، وهي عارية عن الصحة وليس لها صحة تماما".بحسب ما صرح به لموقع سبوتنيك

واضاف،ان "هناك طعوناً تقريبا بنحو ثلث فقرات الموازنة، وقضايا حساسة تتعلق بالفلاحين والبيشمركة، وغيرها من التي تثير مشاكل في البلد".

ولفت الى ان "هناك امتعاضاً من قبل النواب، إزاء التصريحات لأنها غير دقيقة وتصريحات جاءت في وقت متأخر لأن الموازنة مضى على إقرارها ثلاثة أشهر، بناء على معلومات غير دقيقة من قبل مستشاري، رئيس الحكومة الذي لم يتحرى عن صحتها".

يذكر أن رئيس الوزراء  حيدر العبادي، أتهم خلال مؤتمر صحفي له ،الثلاثاء، 15 مارس/آذار الجاري، عددا من النواب بنقل تخصيصات تقدر بـ 50 مليار دينار من مخصصات الفقراء في موازنة 2017 إلى رواتبهم الشخصية.

وأكد العبادي حينها، أن "هذا هو السبب الرئيس لطعن الحكومة بفقرات من الموازنة كونها كانت تظهر للعلن إنها تخصيصات للفقراء لكنها بالخفاء غير ذلك".

وبين،إن "هؤلاء النواب يريدون منا السكون لكنني لن اسكت عنهم ولهذا طعنا في الفقرة التي يخفوها في الموازنة بشكل كأنه تخصيصات للفقراء لكي يعين من خلالها عدد من موظفي العقود الذين عينهم هؤلاء النواب الفاسدين".انتهى29/د24

 

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع نجاح التسوية التاريخية التي اطلقها الحكيم في إيجاد استقرار سياسي ؟

  • نعم
  • لا

MAWAZIN
MAWAZIN
  • فتنة الحوارات العراقية والإتجاه المعاكس!
    زيد الحلي منذ27-03-2017
    الساعة 15:33 (بتوقيت بغداد)
  • طائفيون وإن لَم يفصحوا!
    نزار حيدر منذ27-03-2017
    الساعة 15:32 (بتوقيت بغداد)
  • دور السعودية في (غزوة) البرلمان البريطاني
    د. عبد الخالق حسين منذ27-03-2017
    الساعة 15:30 (بتوقيت بغداد)