MAWAZIN
.

الفضيلة: رئاسة البرلمان ارتكبت ثلاثة اخطاء خلال جلسة التصويت على قانون الانتخابات

سياسية
منذ 2018-02-12 الساعة 13:54 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

كشف رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة، الاثنين، عن ارتكاب رئاسة البرلمان اخطاء جسيمة في ادارتها لجلسة التصويت على تعديل قانون الانتخابات.

وقال طعمة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "هيئة رئاسة البرلمان ارتكبت اخطاء جسيمة في ادارتها لجلسة التصويت على قانون تعديل قانون انتخابات البرلمان، من خلال اصرارها على حذف مادة تم قراءتها في القراءة الاولى و النهائية لمقترح القانون تمنع ترشح المشمولين بقانون العفو عن جرائم الفساد المالي و الاداري , وهو خلل واضح ومخالفة صريحة للنظام الداخلي و للمطالب الشعبية الواسعة بمكافحة الفساد".

وأضاف، أن "الخطأ الثاني يتعلق باستمرارها بالتصويت على فقرات مقترح القانون الاخرى على الرغم من وضوح عدم اكتمال النصاب, فقد بدأت الجلسة بحضور (165) نائبا و هو ادنى حدود النصاب وانسحب عدد ليس بالقليل من اعضاء البرلمان بعد بداية التصويت و على الرغم من ذلك استمرت هيئة الرئاسة بالتصويت و هو مخالفة صريحة لنصوص الدستور والنظام الداخلي".

وتابع رئيس الكتلة: "الخطأ الثالث هو عدم اهتمام هيئة الرئاسة بإدراج القراءة الثانية لقانون الموازنة العامة رغم ضرورتها و كان حماسها لتمرير فقرة التحصيل الدراسي بشهادة الاعدادية او ما يعادلها كبيرا الى الحد الذي جعلها تهمل موضوع الموازنة و تركنه جانبا".انتهى29/أ43


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات المحلية في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • أَلنَّاخِبُ..عَدُوَّ نَفْسِهِ!
    نزار حيدر منذ22-02-2018
    الساعة 15:30 (بتوقيت بغداد)
  • وأهلي واِن شحوا علي كرام
    حميد الموسوي منذ22-02-2018
    الساعة 15:28 (بتوقيت بغداد)
  • خواطر انتخابية                                 
    الدكتور سامي المظفر منذ21-02-2018
    الساعة 18:54 (بتوقيت بغداد)