MAWAZIN
.

العبادي: عازمون على تكريس الجهود للحفاظ على المال العام

سياسية
منذ 2018-04-15 الساعة 10:47 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، عزم الحكومة على تكريس الجهود للحفاظ على المال، لافتا إلى أن البعض يحتل مناصب مؤثرة ويستأثر بالثروة بناء على قيمة رمزية وليست اعتبارية.

وقال العبادي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الوزاري السادس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تابعته /موازين نيوز/، إننا "لم نتمكن من الانتصار على داعش لولا محاربتنا للفساد، فهناك علاقة بين الفاسدين والارهاب واننا اذ نستعيد بلدنا وارضنا ومواطنينا نؤكد عزمنا على حماية المال العام ومسؤوليتنا جميعا حمايته كل من موقعه".

وأضاف: "لن نتردد امام فتح اي ملف فساد سواء كان المتهم هذا الشخص او ذاك، والفاسدون يعرفون جيدا جدية العمل الذي نقوم به وخطورته عليهم".

وتابع العبادي، أن "عدم توزيع الثروة بشكل عادل هو فساد ولايجوز ان يستأثر القلة بالثروة على حساب عامة الشعب"، مؤكدا "الحاجة لثورة لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية ولايمكن محاربة الفساد بالطرق التقليدية".

ودعا رئيس الوزراء، إلى "نظرة جذرية لمكافحة الفساد"، مشيرا الى انه "ليس من الإنصاف التقليل من الخطوات التي اتبعناها لتقليل حجم الفساد، فهناك آلاف ملفات التحقيق التي فتحت في قضايا كبيرة وتم احالة الكثير من المتهمين للتحقيق والنزاهة وصدرت بحقهم احكام قضائية مختلفة".

واكد العبادي، على "ضرورة تعاون المواطنين وان يتحمل كل مواطن مسؤوليته في كشف الفساد والابلاغ عنه ومساعدة اللجان التحقيقية وان تتعزز ثقة المواطن بالاجهزة الرقابية والتحقيقية".

وبين، أن "الفاسدين هم اكثر الناس اصواتا تدعو لمحاربة الفساد ولعنه"، لافتا إلى "وجود استغلال للمال وقوانين تشرع لهدره لحماية مصالح معينة".انتهى29/أ43


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

  • نعم
  • لا

  • عندما كان الشقاوه في بغداد لا يحصل على لقب شقاوه إلا بعد قتله شقاوه اخر
    طارق حرب منذ25-04-2018
    الساعة 15:24 (بتوقيت بغداد)
  • ديمقراطية بدون معارضة!
    منذ23-04-2018
    الساعة 15:20 (بتوقيت بغداد)
  • عن إقتصاد السوق ألإجتماعي ... وأي نمط إقتصادي يناسب العراق
    منذ23-04-2018
    الساعة 15:11 (بتوقيت بغداد)