MAWAZIN
.
MAWAZIN

العامري: التقسيم سيؤدي الى الحرب الاهلية وسنختلف حتى على حدود الغرفة الواحدة

سياسية
منذ 2017-09-10 الساعة 17:42 (بتوقيت بغداد)

بغداد  ــ موازين نيوز

تداول ناشطون تسجيلا يظهر جانبا من كلمة لامين عام منظمة بدر هادي العامري يحذر فيها من اجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان ، مبينا ان التقسيم سيؤدي الى الحرب الاهلية وسنختلف حتى على حدود الغرفة الواحدة.

حديث العامري هذا كان في تجمع أقيم بمنطقة التاجي شمالي بغداد أواخر شهر تموز، لكنه عاد ليحقق اعلى مشاهدات على صفحة فيسبوك وفي منصات التواصل الاجتماعي عبر غرف المحادثة في واتس اب .

وفي التسجيل قال العامري إن " الخلافَ على موضوع الاراضي قائم ٌ لا محال ، وقال ان التقسيم َ سيؤدي الى حربٍ اهلية وسنختلفُ فيما بيننا على الغرفةِ الواحدة وليس على الاراضي فقط".

وأضاف بالقول "لا اقليم ولا تقسيم وأن العراق سيبقى موحداً عزيزاً قوياً مقتدراً لاننا نؤمن بأن التقسيم سؤدي إلى الحرب الأهلية"، متسائلاً " أين هي حدود المناطق الشيعية أو السنية أو الكرد ؟".

كما شدد أمين عام منظمة بدر هادي العامري اِن الحكمَ في العراق لا يمكن ان يكون لمكون ٍ واحد حتى لو حصلَ هذا المكون على الاغلبية ِ في الانتخابات . واِن الحكمَ في العراق لن يعود للسنةِ وانهم اذا ارادوا ان يكون الحكم دكتاتوريا فسيكون بيدنا ايضا .

ويريد اكراد العراق إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت المنطقة قبل نحو 100 عام كما وضعتها خرائط سايكس بيكو لتترك الأراضي التي يسكنها الكرد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

ويعتزم اقليم كردستان اجراء استفتاء على الاستقلال في 25 ايلول سبتمبر الحالي، كخطوة اولى نحو تاسيس دولة مستقلة.انتهى29/م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تؤيد انفصال شمال العراق وإقامة دولة كردية ؟

  • نعم
  • لا

  • عبودية_الوظيفة.. اغتيال أجمل أيام العمر
    محمد حريري منذ19-11-2017
    الساعة 16:17 (بتوقيت بغداد)
  • معركة داعش انتهت ومعركة الفساد بدأت
    منذ19-11-2017
    الساعة 15:19 (بتوقيت بغداد)
  • (أبو ضحكة جنان) في الإذاعات العراقية
    زيد الحلي منذ19-11-2017
    الساعة 15:11 (بتوقيت بغداد)