MAWAZIN
.

السفير البريطاني لدى بغداد يكشف عن حدثين اقتصاديين لدعم العراق

اقتصاد
منذ 2017-07-03 الساعة 13:15 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

كشف السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر، الاثنين، عن حدثين اقتصاديين لدعم العراق وتكثيف العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وقال بيكر في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة والعراق هو واحد من أهم أجزاء وظيفتي"، مبينا "يمكن للعلاقة الاقتصادية القوية أن تساعد على تعزيز النمو والوظائف والازدهار في كل من بلداننا".

وأضاف، أن "هذا الاسبوع سيكون هناك حدثان هامان للمساعدة في تكثيف العلاقات الاقتصادية الثنائية"، مردفا "الأول هو المؤتمر العراقي للتجارة والاستثمار الذي سيعقد يومي 3 و 4 تموز / يوليه، والذي تنظمه غرفة التجارة العربية البريطانية وسفارة العراق في لندن، والهدف من ذلك هو إظهار أن العراق مفتوح للأعمال التجارية ولإبراز الفرص الاستثمارية المحلية، والثاني هو مجلس الأعمال العراقي العراقي في 7-9 يوليو، والذي سيشمل العروض والمناقشات في إطار غير رسمي".

وتابع السفير البريطاني، أن "الحدثين سيجمع كبار الشخصيات الحكومية والصناعية من المملكة المتحدة والعراق، وسيحضر مسؤولون حكوميون في المملكة المتحدة"، معربا عن تطلعه إلى "الاستماع إليهم بشأن المناقشات".

وأكد بيكر، أن "الاستثمار الأجنبي يلعب دورا حيويا في جميع أنحاء العالم ولكن خصوصا في العراق، وذلك لأن البلد يعيد بناء بنيته التحتية ومؤسساته بعد سنوات من التحديات الاقتصادية والأمنية".

وأردف، "أريد أن أتأكد من أن المملكة المتحدة هي في صميم هذه العملية، من خلال مساعدة العراق على جذب الاستثمار الذي يحتاج إليه وبمساعدة الشركات البريطانية التي ترغب في القيام بأعمال تجارية هنا، وهذا لن يدعم علاقتنا الثنائية الآخذة في التوسع فحسب، بل سيساعد في إرساء أسس الاستقرار الاقتصادي والتنمية".انتهى29/أ43


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات المحلية في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • أَلنَّاخِبُ..عَدُوَّ نَفْسِهِ!
    نزار حيدر منذ22-02-2018
    الساعة 15:30 (بتوقيت بغداد)
  • وأهلي واِن شحوا علي كرام
    حميد الموسوي منذ22-02-2018
    الساعة 15:28 (بتوقيت بغداد)
  • خواطر انتخابية                                 
    الدكتور سامي المظفر منذ21-02-2018
    الساعة 18:54 (بتوقيت بغداد)