MAWAZIN
.
MAWAZIN

الديمقراطي الكردستاني: نرحب بتصريحات العبادي بشأن عدم استخدام الحل العسكري

سياسية
منذ 2017-10-12 الساعة 17:27 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، عرفات كرم، الخميس، أنه لا سبيل لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل إلا باللجوء إلى لغة الحوار والمفاوضات، فيما حذر من أن بقاء الوضع على ما هو عليه سيؤدي الى تشنجات اكثر.

وقال كرم، لـ/موازين نيوز/، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يرحب بتصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي، وتأكيداته على عدم استخدام الحل العسكري تجاه الكرد"، لافتاً الى ان "تصريحات رئيس الوزراء جاءت اسكاتاً للأصوات النشار التي تريد تأجيج الحرب وحدوث فتنة".

وأوضح، أن "رئيس الوزراء لا يمكن ان يستخدم القوة ضد شعبه لان كردستان لازالت جزءاً من العراق"، مشيراً إلى أن "الكرد كانوا شركاء مع التحالف الوطني في مرحلة الازمة ومعارضة صدام، فكيف لهم ان يتحاربوا بعد أن وصلنا لمرحلة الامان والاستقرار".

وشدد، على انه "يجب ترك الحديث عبر وسائل الاعلام واللجوء إلى طاولة الحوار"، محذراً من أن "بقاء الوضع على ما هو عليه سيؤدي الى تشنجات اكثر".

وأضاف، انه "لا سبيل لحل المشاكل إلا باللجوء الى لغة الحوار والمفاوضات"، مبيناً أن "القيادة الكردية هي التي بادرت بالحوار وطلبت من بغداد الاستجابة لهذا المطلب".

هذا وتشهد العلاقات بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان توتراً كبيراً وصل إلى حد قطع العلاقات وحظر الطيران من وإلى مطاري كردستان، لا سيما بعد إجراء سلطات الإقليم استفتاء انفصال كردستان عن العراق، الإثنين (25/أيلول/2017).انتهى29

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تؤيد انفصال شمال العراق وإقامة دولة كردية ؟

  • نعم
  • لا

  • طرد العراقيون "الافغان العرب" فعاد العرب الى بغداد!
    نزار حيدر منذ23-10-2017
    الساعة 15:14 (بتوقيت بغداد)
  • العلاقات العراقية – السعودية التحديات والتناقضات
    عبد الخالق الفلاح منذ23-10-2017
    الساعة 15:13 (بتوقيت بغداد)
  • البيشمركة وقانون العقوبات العسكري
    طارق حرب منذ23-10-2017
    الساعة 15:09 (بتوقيت بغداد)