MAWAZIN
.

الحارثي لـ/موازين نيوز/: لا توافقية بين الكتل العربية والكردية بعد الانتخابات

سياسية
منذ 2018-04-16 الساعة 19:17 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أكد عضو مجلس النواب، حارث الحارثي، الإثنين، ان سلطة إقليم كردستان تسعى بين فترة وأخرى نيل مكتسبات حتى ولو كانت غير قانونية، فيما أشار إلى أن الخلافات الجوهرية بين المركز والإقليم تشير إلى عدم حدوث توافقية بين الطرفين بعد الانتخابات.

وقال الحارثي، لـ/موازين نيوز/، "لا أعتقد حدوث التوافقية بين الكتل والأحزاب السياسية العربية والكردية والجلوس على طاولة واحدة بعد الانتخابات كون الخلافات بين الطرفين جوهرية".

وأضاف، أن "أهم الخلافات بين الطرفين (الموازنة) و (المناطق المتنازع عليها)، وهذه النقطتين مهمتين ووطنيتين"، مبيناً ان "المركز من واجبه اعتبار كل ما موجود ضمن خارطة العراق هو تحت ارادتها، وهو ما يعمل به، اما الاقليم فيحاول بين فترة وأخرى ان يأخذ مكتسبات حتى ولو كانت غير قانونية".

يشار إلى أن العلاقات بين حكومتي بغداد وأربيل تشهد توتراً كبيراً منذ سنوات لا سيما عام 2017، بعد تمسك رئيس الإقليم السابق، مسعود البارزاني، بنتائج استفتاء كردستان غير الدستوري وسعيه لضم كركوك إلى الإقليم، الامر الذي اسفر عن صدور اوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الإثنين (16/تشرين الأول/2017)، بالسيطرة على مناطق محافظة كركوك وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها إضافة إلى جميع المناطق المتنازع عليها.انتهى29/6ن

 

 

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

  • نعم
  • لا

  • عندما كان الشقاوه في بغداد لا يحصل على لقب شقاوه إلا بعد قتله شقاوه اخر
    طارق حرب منذ25-04-2018
    الساعة 15:24 (بتوقيت بغداد)
  • ديمقراطية بدون معارضة!
    منذ23-04-2018
    الساعة 15:20 (بتوقيت بغداد)
  • عن إقتصاد السوق ألإجتماعي ... وأي نمط إقتصادي يناسب العراق
    منذ23-04-2018
    الساعة 15:11 (بتوقيت بغداد)