MAWAZIN
.

الجعفري والصباح يؤكدان على أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين

سياسية
منذ 2018-02-13 الساعة 09:35 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، مع النائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجيَّة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الجُهُود التي بُذِلت من أجل استضافة الكويت مُؤتمَر دعم إعادة إعمار العراق. وأكد الجانبان على أهمِّـيَّة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ وصل إلى الكويت؛ للمُشارَكة في مُؤتمَر المانحين لدعم إعمار العراق، واجتماع التحالف الدوليّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة".

وأضاف المكتب، أن "الجعفريّ التقى بالشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأوَّل لرئيس مجلس الوزراء الكويتيِّ وزير الخارجيَّة، وجرى في اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين العراق والكويت"، لافتا إلى أن "اللقاء بحث الجُهُود التي بُذِلت من أجل استضافة الكويت مُؤتمَر دعم إعادة إعمار العراق، والتأكيد على أهمِّـيَّة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، واستمرار عقد اجتماعات اللجنة العليا المُشترَكة".

وثمن الجعفري، بحسب البيان، "مواقف دولة الكويت الشقيقة، ومُساهَمتها في إسناد العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والمساعدات المُقدَّمة في مُختلِف المجالات"، مُشِيداً بـ"احتضان الكويت مُؤتمَر المانحين، والجُهُود الكبيرة التي بذلتها من أجل حشد الدعم للعراق".

من جانبه، أكَّد الصباح النائب "حرص بلاده على نجاح مُؤتمَر المانحين، وحشد الدعم الدوليِّ للعراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة"، مُتطلـِّعاً إلى أن "يُساهِم مُؤتمَر المانحين في دعم الأمن، والاستقرار بالعراق".

وقد الصباح التهاني، بـ"الانتصارات الكبيرة التي حققها الشعب العراقيُّ في الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة".

وأنطلق مؤتمر الكويت أمس الاثنين، لإعادة إعمار العراق.انتهى29/أ43

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات المحلية في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • أَلنَّاخِبُ..عَدُوَّ نَفْسِهِ!
    نزار حيدر منذ22-02-2018
    الساعة 15:30 (بتوقيت بغداد)
  • وأهلي واِن شحوا علي كرام
    حميد الموسوي منذ22-02-2018
    الساعة 15:28 (بتوقيت بغداد)
  • خواطر انتخابية                                 
    الدكتور سامي المظفر منذ21-02-2018
    الساعة 18:54 (بتوقيت بغداد)