MAWAZIN
.

التغيير: حكومة كردستان فاقدة الشرعية وعلى العبادي عدم التعامل معها

سياسية
منذ 2017-10-21 الساعة 10:32 (بتوقيت بغداد)

بغداد - موازين نيوز

اعتبرت كتلة التغيير، السبت، حكومة اقليم كردستان فاقدة للشرعية وعلى رئيس الوزراء حيدر العبادي عدم التعامل معها، مطالبة بايجاد حل سريع لمشكلة رواتب موظفي الاقليم.

وقال النائب عن الكتلة هوشيارعبدالله في بيان تلقت/ موازين نيوز/ نسخة منه، إن "الأجدر برئيس الوزراء حيدر العبادي أن لايتعامل مطلقاً مع الحكومة الحالية لإقليم كردستان لأنها ليست فقط فاقدة للشرعية بل فاقدة للمشروعية أيضا ".

واضاف عبدالله، ان "هذه الحكومة فاقدة للشرعية لأنها منذ عامين مستمرة في السلطة دون وجود برلمان الإقليم المعطل منذ عامين، أي دون وجود أية جهة رقابية تراقب عملها التنفيذي، كما تم الانقلاب على جزء كبير من الحكومة وتم طرد أربعة وزراء دون أي مسوغ قانوني"، مشيرا الى، انها "الجهة الوحيدة التي أشرفت على الملف النفطي وتمت سرقة النفط وعائداته من قبلها، وبالتالي يتوجب على العبادي وحكومته والأطراف السياسية في بغداد أن يتعاملوا مع الأحزاب والجهات التي لم تكن جزءا من السياسات السابقة".

دعا عبدالله الى "العمل على إعادة الشرعية والمشروعية للعملية السياسية في الإقليم ومساعدة الأطراف السياسية والقوى الوطنية على تشكيل حكومة إنقاذ وطني لفترة انتقالية لتتولى البدء بمفاوضات مع الحكومة الاتحادية".

وشدد عبدالله على، أن "تكون الأولوية القصوى لحل مشكلة رواتب موظفي الاقليم بالتنسيق مع الحكومات المحلية، كما يجب أن لايكون حل مشكلة الرواتب مرهوناً بالمفاوضات مع حكومة الاقليم كونها قضية عاجلة وملحة ويجب ان يحلها رئيس الوزراء حيدر العبادي بأسرع وقت ممكن".انتهى29/ص


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • الخطاب الاعلامي للقضاء
    منذ20-01-2018
    الساعة 15:41 (بتوقيت بغداد)
  • لا تهملوا .. (رجع الصدى) !
    د.علي شمخي منذ20-01-2018
    الساعة 15:29 (بتوقيت بغداد)
  • الأصلاح الثقافي--- وشغيلةالفكر
    عبد الجبارنوري منذ19-01-2018
    الساعة 15:17 (بتوقيت بغداد)