MAWAZIN
.

البارزاني: البرلمان لن يتمكن من كسر إرادة الاكراد وعليه مراجعة قراره

سياسية
منذ 2017-09-13 الساعة 17:55 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

اعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الاربعاء، ان البرلمان العراقي لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكردي، موضحا ان  قرار الاستفتاء ليس شخصيا وحزبيا وانما هو قرار للشعب الكردستاني.

وقال خلال مشاركته في الإحتفالية التي نضمتها الجماهير في قضاء آكري تأييداً لإجراء الإستفتاء تابعته /موازين نيوز/، أن "من يريد ان يجرب إرادة الشعب الكردي فليتفضل".

وتابع البارزاني أن "قرار الاستفتاء جاء بسبب فشل التجارب الماضية في التعايش التي كانت نصيب الشعب الكردستاني منها التدمير وعمليات الانفال"، لافتا الى ان "العقلية الحاكمة في العراق لاتقبل الشراكة".

ولفت البارزاني الى أنه "حان الوقت ليقرر الشعب الكردستاني مصيره"، معرباً عن استغرابه من "مواقف بعض الاصدقاء الذين يطالبون بتأجيل الاستفتاء".

وشدد البارزاني "نحن ضد العداء للشعوب"، مؤكداً على "توطيد روح التاخي بين العرب والكرد والتركمان والارمن والمكونات الاخرى".

واوضح البارزاني الى انه "لا نريد الحرب ونمد يد التعاون والتاخي للجميع"، مستدركاً بالقول "اما الذي يريد كسر ارادة الشعب الكردستاني فليجرب نفسه".

ودعا البارزاني البرلمان العراقي الى "مراجعة قراره"، مخاطباً البرلمان بالقول "انكم لا تستطيعون كسر ارادة الشعب الكردستاني".

وكان مجلس النواب العراقي صوت، امس الثلاثاء ، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.انتهى29/ م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

  • نعم
  • لا

  • بعد نتائج الانتخابات النهائية مرحلة الائتلافات والتوافقات
    طارق عيسى طه منذ20-05-2018
    الساعة 14:49 (بتوقيت بغداد)
  • ملامح الحكومة العراقية القادمة
    واثق الجابري منذ20-05-2018
    الساعة 14:45 (بتوقيت بغداد)
  • انتخابات العراق انتصارا رائعا للديمقراطية
    بقلم:حيدر العبادي منذ19-05-2018
    الساعة 18:47 (بتوقيت بغداد)