MAWAZIN
.
MAWAZIN

الاتحاد الوطني الكردستاني يعقد اول اجتماع له بعد رحيل الطالباني

سياسية
منذ 2017-10-12 الساعة 19:33 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

اطلق زعماء في الاتحاد الوطني الكردستاني في مقدمتهم هيرو خان زوجة امين عام الحزب والرئيس العراقي السابق جلال طالباني ونجلها بافل طالباني رصاصة الرحمة على محافظ كركوك نجم الدين كريم فاتحين الباب على مصراعيه لاستبداله بمحافظ جديد .

وياتي تاكيد الاتحاد الوطني الكردستاني الْيَوْمَ الخميس استعداده لترشيح شخص لمنصب محافظ كركوك خلفا للمقال نجم الدين كريم ، في اول اجتماع يعقده الحزب بعد رحيل امينه العام وفيه اعلن  انه "من الضروري أن يكون للمحافظة مجلس جديد ومحافظ جديد".

ودعت هيرو إبراهيم أحمد القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني، عقيلة رئيس الجمهورية الراحل، جلال طالباني الى تهدئة الاوضاع في كركوك وقالت ان "تهدئة الاوضاع في كركوك تشكل أولوية بالنسبة لنا".

وطالبت القوات العراقية والبيشمركة الى الحفاظ على أمن المناطق المتنازع عليها، داعية القوى السياسية الى البدء بمرحلة جديدة بعد الاستفتاء.

واكدت ان القوات العراقية والبيشمركة الى ضبط النفس، مطالبة الاطراف السياسية الى إجراء حوار تحت سقف الدستور.

وأشارت عقيلة طالباني الى أن "الشعب الكردي يواجه مخاطر جسيمة"، داعية الى بدء حوار مع بغداد على اساس الدستور.

بدوره قال بافل الطالباني نجل الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني الراحل جلال الطالباني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "ان الاتحاد الوطني الكردستاني مستعد لـ"ترشيح شخص جديد لمنصب محافظ كركوك".

وطالب طالباني بـ"رجوع نواب الاتحاد الوطني الكردستاني الى المشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي، ومن الضروري أن يعود البرلمان الى مبدأ التوافق".

وأكد النجل الاكبر للرئيس العراقي السابق والأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني ان "اقليم كردستان يمر بأزمة اقتصادية خانقة وامام معركة غير متوقعة"، مشيرا الى ان الجميع " يرون باعينهم ان قوات البيشمركة والجيش العراقي أصبحوا أمام معركة غير متوقعة أبداً".

واضاف انه "على حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد ان تعالجا المشاكل المتعلقة بالنفط والغاز ووارداتهما بطريقة شفافة تضمن استحقاق الشعب الكردي والشعب العراقي".

ودعا جميع اعضاء وعناصر الاتحاد الوطني الكردستاني الى "العمل سوية من اجل حل هذه المشاكل والخروج منها كما تم في السابق العمل على انهاء جميع المشاكل، والعمل على تحقيق جميع حقوق الشعب الكردي".

وصوت مجلس النواب العراقي في 14 أيلول 2017 على إقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم .

‫وقال مكتب رئيس المجلس النواب سليم الجبوري في بيان  إن "المجلس صوت على إقالة محافظ كركوك بعد تسلم طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي لإقالته من منصبه".‫انتهى29 /‫ م ح ن 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تؤيد انفصال شمال العراق وإقامة دولة كردية ؟

  • نعم
  • لا

  • طرد العراقيون "الافغان العرب" فعاد العرب الى بغداد!
    نزار حيدر منذ23-10-2017
    الساعة 15:14 (بتوقيت بغداد)
  • العلاقات العراقية – السعودية التحديات والتناقضات
    عبد الخالق الفلاح منذ23-10-2017
    الساعة 15:13 (بتوقيت بغداد)
  • البيشمركة وقانون العقوبات العسكري
    طارق حرب منذ23-10-2017
    الساعة 15:09 (بتوقيت بغداد)