MAWAZIN
.

أكثر من 4 آلاف مقاتل ومتطوع لتأمين زيارة الاربعينية في كربلاء

أمنيّة
منذ 2017-11-09 الساعة 19:42 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

كشف إعلام الحشد الشعبي، الخميس، عن مشاركة 3000 مقاتل من قوات الحشد و1300 متطوع موزعين على الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة لتأمين زيارة اربعينية الإمام الحسين (ع) وحماية محيط المحافظة.

وذكر بيان لإعلام الحشد تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان "قوات الحشد الشعبي عملت على تأمين حدود مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)"، مبيناً أن "قوات الحشد لديها خمسة محاور اساسية ووضعت الخطط من قبل هيئة الحشد بالتنسيق مع عمليات الفرات الاوسط".

وأضاف، أن "المحاور التي شارك فيها الحشد هي المحور الشمالي والمحور الثاني الذي يبدأ من نهاية المحور الشمالي الى الجنوب، والمحور الثالث المحور الجنوبي، والمحور الرابع وهو الخط الاسترايجي حيث يبدأ من جنوب النجف الى مدينة كربلاء، اما المحور الخامس هو المحور الجنوبي الغربي) بين صحراء الانبار والنجف".

وأشار، إلى أن "قوات الحشد بهذه المحاور فرضت طوقاً امنياً ممتداً من الشمال الى الجنوب بعمق ٥٤ كم يبعد عن المدينة"، لافتاً إلى أن "عدد المقاتلين المشاركين بعمليات التأمين والحماية بلغ 3000 مقاتل بالإضافة الى ١٣٠٠ متطوع موزعين على الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء وهم يقومون بعمل التفتيش والمتابعة ومساندة القوات الامنية".

وختم البيان، أنه "تم وضع ساتر ترابي فضلا عن كمائن داخل عمق الصحراء وبمساحة ١٠٠٠ كيلو متر مربع"، مشيراً إلى أنه "نصب كامرات حرارية مختلفة في جميع المناطق القريبة من الصحراء".

هذا وتواصل الحشود المليونية، المسير الى مدينة كربلاء المقدسة لأداء مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام).انتهى29/6ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • الأصلاح الثقافي--- وشغيلةالفكر
    عبد الجبارنوري منذ19-01-2018
    الساعة 15:17 (بتوقيت بغداد)
  • الصراع على الموارد الاقتصادية في العراق ونقد المعادلة الصفرية
    د. بارق شُبّر منذ18-01-2018
    الساعة 15:38 (بتوقيت بغداد)
  • عزيزي نيوتن: تاريخنا العربي منحول ومكذوب
    عادل نعمان منذ18-01-2018
    الساعة 15:36 (بتوقيت بغداد)